التجارة الإلكترونية

كيفية الارتقاء بإستراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى المستوى التالي 

هل أنت مهتم بالارتقاء باستراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى المستوى التالي؟ معظم أصحاب الأعمال والمسوقين يفعلون ذلك، خاصة مع اقتراب العام الجديد. وذلك عندما نعيد تقييم استراتيجياتنا المختلفة ونتعلم كيف يمكننا تحسينها.

الحقيقة هي أن التسويق الرقمي يمكن أن يكون معقدًا، وقد تختلف عملياتك اعتمادًا على مجال عملك وميزانيتك ومواردك. عليك أن تضع هذه العوامل في الاعتبار عندما تحاول تحديد كيفية زيادة المبيعات والاشتراكات والمشاركة في الأشهر المقبلة.

هدفي اليوم هو مشاركة النصائح العالمية التي أعتقد أنها ستفيد قادة الأعمال والمسوقين مثلك تمامًا، بغض النظر عما تبيعه أو كيفية الترويج لعلامتك التجارية حتى هذه اللحظة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على عدة طرق يمكنك من خلالها تعزيز استراتيجية التسويق الخاصة بالتجارة الإلكترونية وتأمين المزيد من المبيعات عبر الإنترنت.

تنويع خيارات الاشتراك الخاصة بك

أول شيء يجب عليك فعله هو تسهيل تواصل الزوار مع علامتك التجارية. عندما يكون لدى الزائرين خيارات متعددة للاشتراك في نشاطك التجاري، فهناك فرصة جيدة لرؤية المزيد من التفاعل والتحويلات.

ستحتاج إلى إنشاء نموذج تسجيل بريد إلكتروني بسيط حتى يتمكن الزوار من الانضمام إلى قائمة بريدك الإلكتروني وتلقي المحتوى والعروض من عملك. سيسهل هذا على زوار موقع الويب التسجيل لتلقي المحتوى والعروض الترويجية من شركتك. البريد الإلكتروني هو الحل الواضح هنا، ولكنه ليس خيارك الوحيد.

أوصي أيضًا بمنح الأشخاص الذين يزورون متجرك عبر الإنترنت خيارًا لمتابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك تضمين أزرار تسمح للزائرين بالنقر فوق الملف الشخصي الخاص بك والوصول إليه. وبدلاً من ذلك، يمكنك إضافة جدار اجتماعي إلى موقعك يعرض جميع أنشطتك عبر الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة.

تعد التنبيهات الفورية خيارًا فعالاً آخر للاشتراك، خاصة إذا كان معظم جمهورك يصل إلى موقعك من هاتف ذكي أو جهاز لوحي. تظهر الأبحاث أن نسبة مذهلة تبلغ 15.95% من المتسوقين سيختارون تلقي إشعارات الدفع من نشاطك التجاري إذا كان هناك نموذج الاشتراك المكون من خطوة واحدة.

كما ترون، هناك الكثير من الطرق لزيادة عدد المشتركين في قناتك. أقترح تجربة هذه الاستراتيجيات الثلاثة وقياس نتائجك مع مرور الوقت.

جعل التخصيص حجر الزاوية في التسويق

يعد التخصيص طريقة قوية لتحسين تسويقك. يختار العديد من المتسوقين التسوق مع العلامات التجارية التي تفهم أهدافهم الفريدة ونقاط الألم وتعكس هذه المعلومات في تسويقهم.

أحد أفضل الأماكن لمراقبة قوة التخصيص هو موقع أمازون، أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم. إذا قمت بفحص حساب أمازون الخاص بك، فسترى قائمة طويلة من المنتجات التي تطابق طلباتك السابقة وسجل البحث. غالبًا ما تؤدي هذه الاقتراحات إلى قيام المتسوقين بإنفاق المزيد والحصول على تجربة مستخدم أفضل بشكل عام .

ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التواصل مع عملائك حتى تتمكن من التعرف على أهدافهم واهتماماتهم المحددة. من الممكن الحصول على قدر كبير من المعلومات من المتسوقين عن طريق إرسال نماذج التعليقات عبر البريد الإلكتروني واستخدام السلوك في الموقع لتخصيص العروض والمحتوى المستقبلي.

إذا كنت تخطط لاستخدام التخصيص في حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك (ويجب عليك ذلك!)، فمن المرجح أن تشهد زيادة كبيرة في المبيعات وتفاعل المستخدمين. تشير الدراسات إلى أن سطور موضوعات البريد الإلكتروني المخصصة تزيد احتمالية فتحها بنسبة 26% في المتوسط.

يمكنك المضي قدمًا وإنشاء حملات منبثقة مخصصة وعروض تظهر للزائرين بناءً على كيفية تفاعلهم مع موقعك. على سبيل المثال، إذا كان أحد الزائرين ينظر إلى منتج متوفر على واجهة متجرك ولكنه يحاول المغادرة، فيمكنك تقديم خصم إذا استخدم القسيمة المقدمة. يمكن أن يكون للتبادلات الصغيرة مثل هذه تأثير هائل على الأرباح وولاء العملاء.

إظهار إشعارات مبيعات الزوار

هناك طريقة أخرى ممتازة لتضخيم استراتيجية التسويق الخاصة بك وهي عرض إشعارات المبيعات المباشرة. إذا لم تسمع أبدًا عن هذه الأنواع من التنبيهات، فدعنا نقسمها. إشعارات المبيعات المباشرة هي في الأساس نوافذ منبثقة غير تدخلية تُظهر للزائرين عندما يتخذ العملاء الآخرون إجراءً على موقعك.

يمكن أن تختلف الإجراءات التي تختار عرضها بناءً على أهدافك. على سبيل المثال، إذا كنت تأمل في توسيع قائمة بريدك الإلكتروني، فيمكنك تنبيه زوار موقعك عندما يشترك شخص ما. وبالمثل، يمكنك إطلاق تنبيه عندما يشتري أحد المتسوقين منتجًا أو خدمة معينة من موقعك.

إذا كنت تتساءل عن فعاليتها، فكر في هذا؛ ثبت أن إشعارات المبيعات تزيد المبيعات بمعدل 15% ! سبب هذا الارتفاع الحاد في المبيعات يتلخص في كلمتين. إثبات اجتماعي.

الدليل الاجتماعي هو فكرة أن المتسوقين يكونون أكثر استعدادًا لاتخاذ إجراء محدد إذا رأوا أشخاصًا آخرين يفعلون نفس الشيء. لذا، إذا كان أحد الزائرين على الحياد بشأن شراء شيء ما من متجرك ولكنه رأى أن ثلاثة أشخاص اشتروا نفس الشيء أثناء تواجدهم على موقعك، فقد يشجعهم هذا على متابعة طلبهم.

تعزيز المبيعات من خلال إلهام FOMO

يمكن أن يؤدي الخوف من تفويت الفرصة، والمعروف أيضًا باسم FOMO، إلى زيادة المبيعات والمشاركة في العلامة التجارية. FOMO هي فكرة مفادها أن الناس سوف يقومون بالشراء بشكل غريزي إذا كانوا يخشون أن الصفقة أو المنتج قد لا يستمر إلى الأبد.

يقول 60% من المتسوقين إنهم مروا بتجربة FOMO ثم اشتروا المنتج الذي كانوا يبحثون عنه في غضون 24 ساعة. من المفترض أن يخبرك هذا بكل ما تعرفه عن كيف يمكن لتسويق FOMO أن يساعد عملك.

الآن، دعنا نستعرض بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إثارة FOMO. المثال الواضح الذي يتبادر إلى الذهن هو صفقات الجمعة السوداء وCyber ​​Monday الأخيرة. سارع المتسوقون في جميع أنحاء العالم إلى الاستفادة من العروض التي لا تعد ولا تحصى لأنهم كانوا يعلمون أن التخفيضات لن تستمر إلا لبضعة أيام.

ليس عليك الانتظار حتى عطلة العام المقبل لوضع هذه الإستراتيجية موضع التنفيذ. إحدى الطرق لإلهام FOMO طوال العام هي استضافة مبيعات فلاش كل بضعة أشهر. أخبر الزائرين بموعد بدء العروض، وقم بتضمين مؤقت للعد التنازلي حتى يتمكنوا من معرفة المدة التي يتعين عليهم اتخاذ الإجراء فيها بالضبط.

من الممكن أيضًا حث الأشخاص على إجراء عمليات شراء من FOMO من خلال تضمين أشياء مثل زر “المخزون المنخفض” أو الزر “الموسمي” بجوار المنتجات المناسبة على واجهة متجرك. عندما يرى المستخدمون أن لديهم نافذة قصيرة فقط لتقديم طلبهم، سيتابع الكثيرون عملية الشراء.

استخدم إعادة الاستهداف للوصول إلى العملاء المفقودين

النصيحة الأخيرة التي نريد التحدث عنها اليوم هي كيف ولماذا يجب عليك التواصل مع الزوار الذين يغادرون دون تقديم طلب. تشير التقديرات إلى أن حوالي 67% من المتسوقين الذين يضعون العناصر في عربة التسوق الخاصة بهم يغادرون دون تقديم طلبهم.

بدلاً من السماح لهؤلاء الأشخاص بالخروج من الباب المجازي، يمكنك استخدام إعادة الاستهداف لإعادتهم إلى موقعك لإكمال عملية الشراء. لقد حققنا نجاحًا هائلاً في إعادة توجيه الحملات عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كان هدفك هو التواصل مع مشتركي البريد الإلكتروني الذين يغادرون قبل إنهاء طلبهم، فإنني أوصي بإنشاء سلسلة رسائل بريد إلكتروني للتخلي عن سلة التسوق. في المتوسط، يؤدي إرسال ثلاث رسائل تذكير بسلة التسوق المهجورة إلى زيادة هائلة في الطلبات بنسبة 69% . نرسل بريدًا إلكترونيًا واحدًا بعد ساعة من مغادرة المستخدم، ثم نرسله مرة أخرى خلال 24 ساعة، وأخيرًا، نحاول مرة أخرى بعد أسبوع إذا لم يعود المستخدم بعد.

المفتاح لإنجاح إستراتيجية إعادة الاستهداف الخاصة بك هو جعل العودة تستحق العناء لعملائك. ننجز هذه المهمة من خلال تضمين خصم يشجع الزوار على العودة إلى موقعنا والحصول على العناصر التي أضافوها إلى سلة التسوق الخاصة بهم بسعر أقل.

يمكنك أيضًا الانتقال إلى وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء إعلانات ديناميكية للأشخاص الذين زاروا موقعك ولكنهم لم يقدموا طلبًا. ستحتاج إلى استخدام إستراتيجية مماثلة لمكافأة الأشخاص على ترك وسائل التواصل الاجتماعي للعودة إلى متجرك عبر الإنترنت لتقديم طلباتهم.

العودة اليك

ها أنت ذا! ستساعدك نصائح التجارة الإلكترونية هذه على تحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك ونأمل أن تضمن المزيد من المبيعات. أريد أن أذكر أنه يجب عليك دائمًا النظر في كيفية تفاعل الزوار مع موقعك وعروضك الترويجية. تحقق من حسابك في Google Analytics وتقارير المبيعات، ومن المؤكد أنك ستجد طرقًا أكثر ذكاءً لزيادة المبيعات في العام المقبل.

بيماجيك

بيماجيك مدونة تقنية عربية تقدم مجموعة من المعلومات حول التقنية و التجارة الإلكترونية و المجانيات ومراجعة المنتوجات عبر فيديوهات على القناة الرسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى